حال المسلمين في بلاد الاسلام والكفار و كيف اصبحنا نكره بعضنا البعض اشد الكره
صدقتي اختي
قال صلى الله عليه وسلم : أمتي هذه أمة مرحومة ، ليس عليها عذاب في الآخرة ، عذابها في الدنيا ، الفتن ، والزلازل ، والقتل
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم:
وقال صلى الله عليه وسلم : أمتي هذه أمةٌ مرحومةٌ ؛ ليس عليها عذابٌ في الآخرةِ، عذابُها في الدنيا الفِتَنُ والزلازلُ والقتلُ .
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5303
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
أمتي هذه أمة مرحومة ، ليس عليها عذاب في الآخرة ، عذابها في الدنيا ، الفتن ، والزلازل ، والقتل
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4278
خلاصة حكم المحدث: صحيح
مشكلة الخوارج لايعترفون ببعض الاحاديث مثل هذا
أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أقبلَ ذاتَ يومٍ من العاليةِ . حتى إذا مر بمسجدِ بني معاويةَ ، دخل فركع فيه ركعتَين . وصلَّينا معه . ودعا ربه طويلًا . ثم انصرف إلينا . فقال صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ " سألتُ ربي ثلاثًا . فأعطاني ثنتَين ومنعني واحدةً . سألتُ ربي أن لا يُهلِك أمتي بالسَّنةِ فأعطانيها . وسألتُه أن لا يهلِك أمتي بالغرقِ فأعطانيها . وسألتُه أن لا يجعلَ بأسَهم بينهم فمنَعَنيها " . وفي رواية : أنه أقبل مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في طائفةٍ من أصحابِه . فمرَّ بمسجدِ بني معاويةَ .
الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم
سألت ربي لأمتي ثلاثًا فأعطاني اثنتين ومنعني واحدةً ، سألته أن لا يهلكَ أمتي بسنةٍ عامةٍ فأعطانيها ، وسألته أن لا يسلطَ عليهم عدوًا من غيرِهم فيجتاحَهم فأعطانيها ، وسألته ألا يجعلَ بأسَهم بينهم فمنعنيها ، وقال يا محمدُ إني إذا قضيتُ قضاءً لم يردّْ
الراوي: - المحدث:ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 14/150
خلاصة حكم المحدث: صحيح
سألتُ ربِّي ثلاثاً فأعطاني اثنتينِ ومَنعني عن واحدةٍ. سألتُ ربِّي أن لا يسلِّطَ عليْهم عدوًّا من غيرِهم فيجتاحُهم فأعطانيها وسألتُهُ ألا يُهلِكَهم بسنَةٍ عامة فأعطانيها وسألتَهُ ألا يجعلَ بأسَهم بينَهم فمنعنيها
الراوي: - المحدث:ابن تيمية - المصدر: النبوات - الصفحة أو الرقم: 149
خلاصة حكم المحدث: صحيح
جاءنا عبد الله بن عمر في بني معاوية قرية من قرى الأنصار فقال لي هل تدري أين صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في مسجدكم هذا فقلت نعم فأشرت إلى ناحية منه فقال هل تدري ما الثلاث التي دعا بهن فيه فقلت نعم فقال وأخبرني بهن فقلت دعا أن لا يظهر عليهم عدوا من غيرهم ولا يهلكهم بالسنين فأعطيهما ودعا بأن لا يجعل بأسهم بينهم فمنعها قال صدقت فلا يزال الهرج إلى يوم القيامة
الراوي: جابر بن عتيك المحدث:ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 3/266
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد قوي
جاءنا عبد الله بن عمر في بني معاوية قرية من قرى الأنصار فقال لي هل تدري أين صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في مسجدكم هذا فقلت نعم فأشرت إلى ناحية منه فقال هل تدري ما الثلاث التي دعا بهن فيه فقلت نعم فقال وأخبرني بهن فقلت دعا أن لا يظهر عليهم عدوا من غيرهم ولا يهلكهم بالسنين فأعطيهما ودعا بأن لا يجعل بأسهم بينهم فمنعها قال صدقت فلا يزال الهرج إلى يوم القيامة
الراوي: جابر بن عتيك المحدث:ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 3/266
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد قوي
صلَّى رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم صلاةً فأطال فيها قيامَها وركوعَها وسجودَها فلما قضى الصلاةَ قلتُ: يا رسولَ اللهِ لقد صليتَ صلاةً أطلتَ قيامَها وركوعَها وسجودَها قال: إنها صلاةُ رغبةٍ ورهبةٍ وإني سألتُ ربي ثلاثًا فأعطاني اثنتينِ وزَوَى عني واحدةً سألتُه: أن لا يسلطَ عليهِم سنةً فيُهلِكَهم مجاعةً فأعطانيها وسألتُه: أن لا يسلطَ عليهم عدوًّا مِن غيرِهم فأعطانيها وسألتُه: أن لا يجعلَ بأسَهم بينهم فمنَعنيها
الراوي: معاذ بن جبل المحدث:البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 8/69
خلاصة حكم المحدث: رواته ثقات
أن نبيَّ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ دعا بأن لا يظهرَ عليهم عدوًا من غيرِهم وأنْ لا يُهلِكَهم بالسنين فأُعطِيَها ودعا بأن لا يُجعلَ بأسُهم بينهم فمُنعها فلا يزالُ الهرجُ إلى يومِ القيامةِ.
الراوي: جابر بن عتبك المحدث:ابن الوزير اليماني - المصدر: العواصم والقواصم - الصفحة أو الرقم: 6/278
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات
سألتُ ربي لأمتي أربعًا فأعطاني ثلاثًا ومنعني واحدةً ، سألتُه أن لا يُكفِّرَ أمتي جملةً فأعطانيها ، وسألتُه أن لا يُظهِرَ عليهم عدوًّا من غيرهم فأعطانِيها ، وسألتُه أن لا يُعذبَهم بما عذَّبَ بهِ الأممَ قبلهم فأعطانيها ، وسألتُه أن لا يجعلَ بأسَهم بينهم فمنعنيها
الراوي: أبو هريرة المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 8/143
خلاصة حكم المحدث: [روي] نحوه مرسلا
يا معشرَ المهاجرينَ خمسٌ إذا ابْتُلِيتُمْ بهِنَّ وأعوذُ باللهِ أن تُدْرِكُوهُنَّ لم تظهرِ الفاحشةُ في قومٍ قطُّ حتى يُعْلِنُوا بها إلا فَشَا فيهمُ الطاعونُ والأوجاعُ التي لم تكن مضتْ في أسلافهم الذين مَضَوْا ، ولم يَنْقَصُوا المكيالَ والميزانَ إلا أُخِذُوا بالسنينَ وشدةِ المؤنَةِ وجَوْرِ السلطانِ عليهم ، ولم يَمْنَعُوا زكاةَ أموالهم إلا مُنِعُوا القَطْرَ من السماءِ ولولا البهائمُ لم يُقْطَرُوا ، ولم يَنْقُضُوا عهدَ اللهِ وعهدَ رسولِهِ إلا سَلَّطَ اللهُ عليهم عَدُوًّا من غيرهم فأَخَذُوا بعضَ ما في أيديهم ، وما لم تَحْكُمْ أئمتُهُمْ بكتابِ اللهِ ويَتَخَيَّرُوا ممَّا أنزلَ اللهُ إلا جعل بَأْسَهُمْ بينهم
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر: بذل الماعون - الصفحة أو الرقم: 124
خلاصة حكم المحدث: للحديث شواهد
ذا مشَت أمَّتي المطيطاءَ وخدمَتهم فارسُ والرُّومُ فقد جُعِلَ بأسُهُم بينَهُم
أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أقبل ذات يومٍ من العاليةِ حتى إذا مَرَّ بمسجدِ بني معاويةَ دخل فركع فيهِ ركعتين وصلَّينا معَهُ ودعا ربَّهُ طويلًا ثم انصرف إلينا فقال : سألتُ ربي ثلاثًا فأعطاني اثنينِ ومنعني واحدةً سألتُ ربي أن لا يُهْلِكَ أُمَّتِي بسَنَةٍ فأعطانيها وسألتُهُ أن لا يُهْلِكَ أُمَّتِي بالغَرَقِ فأعطانيها وسألتُهُ أن لا يجعلَ بَأْسَهُمْ بينهم فمنعنيها
الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث:أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 3/86
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
يا معشر المهاجرين ! خصال خمس إذا ابتليتم بهن ، وأعوذ بالله أن تدركوهن : لم تظهر الفاحشة في قوم قط ؛ حتى يعلنوا بها ؛ إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ، ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة ، وجور السلطان عليهم ، ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ، ولولا البهائم لم يمطروا ، ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوهم من غيرهم ، فأخذوا بعض ما كان في أيديهم ، وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله عز وجل ويتحروا فيما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7978
خلاصة حكم المحدث: صحيح
إني صليت صلاة رغبة و رهبة ، سألت الله عز و جل لأمتي ثلاثا ، فأعطاني اثنتين ، و رد على واحدة ، سألته أن لا يسلط عليهم عدوا من غيرهم ، فأعطانيها ، و سألته أن لا يهلكهم غرقا ، فأعطانيها ، و سألته أن لا يجعل بأسهم بينهم ، فردها علي
الراوي: معاذ بن جبل المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1724
خلاصة حكم المحدث: قوي بالطرق
كيف أنتم إذا وقعت فيكم خمس ؟ وأعوذ بالله أن تكون فيكم أو تدركوها : ما ظهرت الفاحشة في قوم قط يعمل بها فيهم علانية ؛ إلا ظهر فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم ، وما منع قوم الزكاة ؛ إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ، وما بخس قوم المكيال والميزان ؛ إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان ، ولا حكم أمراؤهم بغير ما أنزل الله ؛ إلا سلط الله عليهم عدوهم فاستنقذوا بعض ما في أيديهم ، وما عطلوا كتاب الله وسنة نبيه ؛ إلا جعل الله بأسهم بينهم
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2187
خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره
سألت ربي ثلاثا ، فأعطاني اثنتين ، و منعني واحدة ؛ سألت ربي أن لا يهلك أمتي بالسنة ، فأعطانيها ، وسألته أن لا يهلك أمتي بالغرق ، فأعطانيها ، و سألته أن لا يجعل بأسهم بينهم ، فمنعنيها
الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3593
خلاصة حكم المحدث: صحيح
صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما صلاة فأطال فيها فلما انصرف قلنا أو قالوا يا رسول الله أطلت اليوم الصلاة قال إني صليت صلاة رغبة ورهبة سألت الله عز وجل لأمتي ثلاثا فأعطاني اثنتين ورد علي واحدة سألته أن لا يسلط عليهم عدوا من غيرهم فأعطانيها وسألته أن لا يهلكهم غرقا فأعطانيها وسألته أن لا يجعل بأسهم بينهم فردها علي
الراوي: معاذ بن جبل المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3206
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فمذلا هذا الحديث يفهمه الخوارج انه جهاد اليهود والنصارى وهو واضح وبين انه تقاتل بين المسلمين
[color=red][ذا وضع السيفُ في أمّتِي لم يُرْفَع عنها إلى يومِ القيامةِ
الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2202
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح
إن الله زوى لي الأرض,فرأيت مشارقها ومغاربها,وإن ملك أمتي سيبلغ ما زوي لي منها,وإني أعطيت الكنزين الأحمر والأبيض,وإني سألت ربي لأمتي أن لا يهلكوا بسنة عامة,ولا يسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم,فيستبيح بيضتهم,وإن ربي عز وجل قال : يا محمد إني إذا قضيت قضاء فإنه لا يرد,وإني أعطيتك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة عامة,وأن لا أسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم,ولو اجتمع عليهم من بين أقطارها,حتى يكون بعضهم يفني بعضا . وإنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين,وإذا وضع في أمتي السيف لم يرفع عنهم إلى يوم القيامة,ولا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين,حتى تعبد قبائل من أمتي الأوثان,وإنه سيكون في أمتي كذابون ثلاثون,كلهم يزعم أنه نبي,وأنا خاتم النبيين لا نبي بعدي,ولا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين,لا يضرهم من خالفهم حتى يأتي أمر الله .
الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1773
خلاصة حكم المحدث: صحيح
إنَّما أخافُ على أمَّتي الأئمَّةَ المضلِّينَ وإذا وُضِعَ السَّيفُ في أمَّتي لم يُرفَع عنهم إلى يومِ القيامةِ
الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5/92
خلاصة حكم المحدث: [حسن كما قال في المقدمة]
قال - عليه السلامُ - : إنما أخافُ على أمتي الأئمةَ المُضِلِّينَ، وإذا وُضِعَ السيفُ في أمتي ؛ لم يُرْفَعْ عنهم إلى يومِ القيامةِ .
الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5321
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح /color]