تفسير الرؤى والأحلام
جدد إيمانك وقل ::
لا إله إلا الله
خالصًا من قلبك
وصلي على خاتم النبيين وإمام المرسلين وسيد ولد آدم أجمعين
اللهم صلي على نبيك ورسولك محمد وسلم تسليمًا كثيرًا
تفسير الرؤى والأحلام
جدد إيمانك وقل ::
لا إله إلا الله
خالصًا من قلبك
وصلي على خاتم النبيين وإمام المرسلين وسيد ولد آدم أجمعين
اللهم صلي على نبيك ورسولك محمد وسلم تسليمًا كثيرًا
تفسير الرؤى والأحلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تفسير الرؤى والأحلام

فسر رؤياك طبقًا للمنهج الإسلامي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الرد على رامي بكر بكر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زياد

زياد


عدد المساهمات : 103
نقاط : 40093
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/06/2013

الرد على رامي بكر بكر Empty
مُساهمةموضوع: الرد على رامي بكر بكر   الرد على رامي بكر بكر Emptyالسبت يناير 04, 2014 5:23 pm



مسآهمة[0]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يقول ان من ارتكب احد نواقض الاسلام مخلد في النار

الرد

1 - يَخْرُجُ مِن النارِ مَن قال: لا إلهَ إلا اللهُ ، وفي قلبِه وزنُ شعيرةٍ مِن خيرٍ ، ويَخْرُجُ مِن النارِ مَن قال: لا إله إلا الله ، وفي قلبِه وزنُ بُرَّةٍ مِن خيرٍ ، ويَخْرُجُ مِن النارِ مَن قال: لا إلهَ إلا اللهُ ، وفي قلبِه وزنِ ذرَّةٍ مِن خيرٍ . الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري



2 - يخرُجُ قومٌ من النَّارِ بعد ما مسَّهم منها سفْعٌ ، فيدخلون الجنَّةَ ، فيُسمِّيهم أهلُ الجنَّةِ : الجَهنَّميِّين
الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري


3 - يخرُجُ قومٌ من النَّارِ بشفاعةِ محمَّدٍ - صلَّى اللهُ عليه وسلَّم - فيدخلون الجنَّةَ ، يُسمَّوْن الجهنَّميِّين
الراوي: عمران بن الحصين المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6566
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


4 - يخرجُ منَ النَّارِ من قالَ : لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ ، وَكانَ في قلبِهِ منَ الخيرِ ما يَزنُ شعيرةً ، ثمَّ يخرجُ منَ النَّارِ من قالَ : لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَكانَ في قلبِهِ منَ الخيرِ ما يزنُ برَّةً ، ثمَّ يَخرجُ منَ النَّارِ من قالَ : لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَكانَ في قلبِهِ منَ الخيرِ ما يزنُ ذرَّةً زادَ ابنُ منهالٍ في روايتِهِ : قالَ : يزيدُ ، فلقيتُ شُعبةَ فحدَّثتُهُ بالحديثِ ، فقالَ شعبةُ : حدَّثَنا بِهِ قتادةُ ، عن أنسِ بنِ مالِكٍ ، عنِ النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ بالحديثِ ، إلَّا أنَّ شعبةَ جعلَ مَكانَ الذَّرَّةِ ذُرةً ، قالَ يزيدُ : صحَّفَ فيها أبو بَسطامَ . الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم


قاصمة الظهر






وهذه






قاصمـــــــــــــــــة الظهر



1 - يلقى الناس يوم القيامة من الحبس ما شاء الله أن يلقوه , فيقولون : انطلقوا بنا إلى آدم , فينطلقون إلى آدم , فيقولون : يا آدم اشفع لنا إلى ربك , فيقول : لست هناك , ولكن انطلقوا إلى خليل الله إبراهيم , فينطلقون إلى إبراهيم فيقولون : يا إبراهيم اشفع لنا إلى ربك , فيقول : لست هناك , ولكن انطلقوا إلى من اصطفاه الله برسالاته , فينطلقون إلى موسى , فيقولون : يا موسى اشفع لنا إلى ربك , فيقول : لست هناك , ولكن انطلقوا إلى من جاء اليوم مغفورا له , ليس عليه ذنب , فينطلقون إلى محمد صلى الله عليه وسلم , فيقولون : يا محمد اشفع لنا إلى ربك فيقول : أنا لها , وأنا صاحبها , قال : فأنطلق حتى استفتح باب الجنة , قال : فيفتح , فأدخل , وربي عز وجل على عرشه فأخر ساجدا , وأحمده بمحامد , لم يحمده بها أحد قبلي , وأحسبه قال : ولا أحد بعدي , فيقال : يا محمد ارفع رأسك وقل , يسمع , وسل , تعطه , واشفع تشفع فأقول : يا رب , يا رب , فيقول : أخرج من كان في قلبه مثقال شعيرة من الإيمان , قال : فأخر ساجدا , وأحمده بمحامد , لم يحمده بها أحد قبلي وأحسبه قال : ولا أحد بعدي فيقال : يا محمد ارفع رأسك وقل , يسمع , وسل , تعطه , واشفع , تشفع , فأقول : يا رب , يا رب فيقول : أخرج من النار من كان في قلبه مثقال شعيرة من إيمان قال : فأخر له ساجدا , وأحمده بمحامد لم يحمده بها أحد قبلي , وأحسبه قال : ولا أحد بعدي , فيقال يا محمد ارفع رأسك , وقل , يسمع , وسل , تعطه , واشفع تشفع , فأقول : يا رب , فيقول : أخرج من كان في قلبه أدنى شيء , فيخرج ناس من النار , يقال لهم الجهنميون , وإنه لفي الجنة فقال له رجل : يا أبا حمزة أسمعت هذا من رسول الله صلى الله عليه وسلم , قال : فتغير وجهه , واشتد عليه وقال : ليس كل ما نحدث سمعناه من رسول الله صلى الله عليه وسلم , ولكن لم يكن يكذب بعضنا بعضا

الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن خزيمة - المصدر: التوحيد - الصفحة أو الرقم: 716/2
خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة أنه صح وثبت بالإسناد الثابت الصحيح]


قاصمة ظهر المتنطعين



اجتمعنا ناس من أهل البصرة ، فذهبنا إلى أنس بن مالك ، وذهبنا معنا بثابت البناني إليه ، يسأله لنا عن حديث الشفاعة ، فإذا هو في قصره ، فوافقناه يصلي الضحى ، فاستأذنا فأذن لنا وهو قاعد على فراشه ، فقلنا لثابت : لا تسأله عن شيء أول من حديث الشفاعة ، فقال : يا أبا حمزة ، هؤلاء إخوانك من أهل البصرة ، جاؤوك يسألونك عن حديث الشفاعة ، فقال : حدثنا محمد صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا كان يوم القيمة ماج الناس بعضهم في بعض ، فيأتون آدم فيقولون : اشفع لنا إلى ربك ، فيقول : لست لها ، ولكن عليكم بإبراهيم فإنه خليل الرحمن ، فيأتون إبراهيم ، فيقول : لست لها ، ولكن عليكم بموسى فإنه كليم الله ، فيأتون موسى ، فيقول : لست لها ، ولكن عليكم بعيسى فإنه روح الله وكلمته ، فيأتون عيسى فيقول : لست لها ، ولكن عليكم بمحمد صلى الله عليه وسلم ، فيأتونني ، فأقول : أنا لها ، فأستأذن على ربي فيؤذن لي ، ويلهمني محامد أحمده بها لا تحضرني الآن ، فأحمده بتلك المحامد ، وأخر له ساجدا ، فيقال : يا محمد ارفع رأسك وقل يسمع لك ، وسل تعط ، واشفع تشفع ، فأقول : يا رب ، أمتي أمتي ، فيقال : انطلق فأخرج منها من كان في قلبه مثقال شعيرة من إيمان ، فأنطلق فأفعل ، ثم أعود فأحمده بتلك المحامد ثم أخر له ساجدا ، فيقال : يا محمد ارفع رأسك ، وقل يسمع لك ، وسل تعط ، واشفع تشفع ، فأقول : يا رب أمتي أمتي ، فيقال : انطلق فأخرج منها من كان في قلبه مثقال ذرة أو خردلة من إيمان ، فأنطلق فأفعل ، ثم أعود فأحمده بتلك المحامد ثم أخر له ساجدا ، فيقال : يا محمد ارفع رأسك ، وقل يسمع لك ، وسل تعط ، واشفع تشفع ، فأقول : يا رب أمتي أمتي ، فيقول : انطلق فأخرج من كان في قلبه أدنى أدنى أدنى مثقال حبة خردل من إيمان فأخرجه من النار ، فأنطلق فأفعل ) . فلما خرجنا من عند أنس ، قلت لبعض أصحابنا : لو مررنا بالحسن ، وهو متوار في منزل أبي خليفة ، فحدثناه بما حدثنا أنس بن مالك ، فأتيناه فسلمنا عليه فأذن لنا ، فقلنا له : يا أبا سعيد ، جئناك من عند أخيك أنس بن مالك ، فلم نر مثل ما حدثنا في الشفاعة ، فقال : هيه ، فحدثناه بالحديث ، فانتهى إلى هذا الموضع ، فقال : هيه ، فقلنا : لم يزد لنا على هذا ، فقال : لقد حدثني ، وهو جميع ، منذ عشرين سنة ، فلا أدري أنسي أم كره أن تتكلوا ، قلنا يا أبا سعيد فحدثنا : فضحك وقال : خلق الإنسان عجولا ، ما ذكرته إلا وأنا أريد أن أحدثكم ، حدثني كما حدثكم به ، وقال : ( ثم أعود الرابعة فأحمده بتلك المحامد ، ثم أخر له ساجدا ، فيقال : يا محمد ارفع رأسك ، وقل يسمع ، وسل تعطه ، واشفع تشفع ، فأقول : يا رب ائذن لي فيمن قال لا إله إلا الله ، فيقول : وعزتي وجلالي وكبريائي وعظمتي لأخرجن منها من قال لا إله إلا الله ) .
الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7510
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



أنه سمع جابر بن عبدالله يسأل عن الورود . فقال : نجيء نحن يوم القيامة عن كذا وكذا انظر أي ذلك فوق الناس . قال فتدعى الأمم بأوثانها وما كانت تعبد . الأول فالأول . ثم يأتينا ربنا بعد ذلك فيقول : من تنظرون ؟ فيقولون : ننظر ربنا . فيقول : أنا ربكم . فيقولون : حتى ننظر إليك . فيتجلى لهم يضحك . قال فينطلق بهم ويتبعونه . ويعطي كل إنسان منهم ، منافق أو مؤمن ، نورا . ثم يتبعونه . وعلى جسر جهنم كلاليب وحسك . تأخذ من شاء الله . ثم يطفأ نور المنافقين . ثم ينجو المؤمنون . فتنجو أول زمرة وجوهم كالقمر ليلة البدر . سبعون ألفا لا يحاسبون . ثم الذين يلونهم كأضوإ نجم في السماء . ثم كذلك . ثم تحل الشفاعة . ويشفعون حتى يخرج من النار من قال : لا إله إلا الله . وكان في قلبه من الخير ما يزن شعيره . فيجعلون بفناء الجنة . ويجعل أهل الجنة يرشون عليم الماء حتى ينبتوا نبات الشيء في السيل . ويذهب حراقه . ثم يسأل حتى تجعل له الدنيا وعشرة أمثالها معها .
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 191
خلاصة حكم المحدث: صحيح



عدل سابقا من قبل زياد في السبت يناير 04, 2014 8:08 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زياد

زياد


عدد المساهمات : 103
نقاط : 40093
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/06/2013

الرد على رامي بكر بكر Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على رامي بكر بكر   الرد على رامي بكر بكر Emptyالسبت يناير 04, 2014 8:06 pm

مسآهمة[1]
1 - وعَدَني ربي أن يُدْخِلَ الجنةَ من أمتي سبعين ألفًا لا حسابَ عليهم ولا عذابَ، مع كلِّ ألفٍ سبعون ألفًا، وثلاثُ حَثَيَاتٍ من حَثَياتِ ربي الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي



2 - وعدَني ربِّي أن يُدْخِلَ الجنَّةَ مَن أمَّتي سبعينَ ألفًا بغيرِ حسابٍ ولا عذابٍ معَ كلِّ ألفٍ سبعينَ ألفًا وثلاثَ حثياتٍ مِن حَثياتِ ربِّي عزَّ وجلَّ
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الذهبي - المصدر: سير أعلام النبلاء - الصفحة أو الرقم: 16/460
خلاصة حكم المحدث: إسناده قوي


3 - وعدَني ربِّي أنْ يدخلَ الجنَّةَ مِن أُمَّتي سبعينَ ألفًا مع كلِّ ألفٍ سبعونَ ألفًا لا حسابَ عليهِم ولا عذابَ وثلاثَ حَثَياتٍ مِن حَثَياتِ ربِّي عزَّ وجلَّ
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 2/82
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد



4 - وعدني ربِّي أن يُدخِلَ الجنَّةَ من أمَّتي سبعينَ ألفًا لا حسابَ عليهم ولا عذابَ معَ كلِّ ألفٍ سبعونَ ألفًا وثلاثُ حَثياتٍ من حَثياتِ ربِّي
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5/172
خلاصة حكم المحدث: [حسن كما قال في المقدمة]



5 - وعدَني ربِّي أن يُدْخِلَ الجنَّةَ مِن أمَّتي سبعينَ ألفًا لا حسابَ علَيهِم ولا عذابَ ، معَ كلِّ ألفٍ سبعونَ ألفًا ، وثلاثُ حثَياتٍ مِن حثَياتِ ربِّي
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2437
خلاصة حكم المحدث: صحيح



6 - وعدَني ربِّي سبحانَهُ أن يُدْخِلَ الجنَّةَ من أمَّتي سبعينَ ألفًا، لا حِسابَ عليهم، ولا عذابَ، معَ كلِّ ألفٍ سبعونَ ألفًا، وثلاثُ حثياتٍ من حَثياتِ ربِّي عزَّ وجلَّ
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3478
خلاصة حكم المحدث: صحيح



7 - وعَدَني ربِّي أن يُدْخِلَ الجنَّةَ مِن أمتى سَبعينَ ألفًا معَ كلِّ ألفٍ سبعونَ ألفًا لا حِسابَ عليهِم ولا عذابَ وثلاثَ حَثياتٍ مِن حَثياتِ ربِّي عزَّ وجلَّ
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 589
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زياد

زياد


عدد المساهمات : 103
نقاط : 40093
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/06/2013

الرد على رامي بكر بكر Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على رامي بكر بكر   الرد على رامي بكر بكر Emptyالسبت يناير 04, 2014 8:12 pm


“ إذا خلص المؤمنون من النار يوم القيامة و أمنوا , فما مجادلة أحدكم لصاحبه في الحق يكون له في الدنيا بأشد مجادلة له من المؤمنين لربهم , في إخوانهم الذين أدخلوا النار . قال : يقولون : ربنا ! إخواننا كانوا يصلون معنا و يصومون معنا و يحجون معنا , فأدخلتهم النار . قال : فيقول : اذهبوا فأخرجوا من عرفتم , فيأتونهم , فيعرفونهم بصورهم , لا تأكل النار صورهم , فمنهم من أخذته النار إلى أنصاف ساقيه و منهم من أخذته النار إلى كعبيه , فيخرجونهم , فيقولون : ربنا ! أخرجنا من أمرتنا . ثم يقول : أخرجوا من كان قلبه في وزن دينار من الإيمان , ثم من كان في قلبه وزن نصف دينار من الإيمان , حتى يقول : من كان في قلبه مثقال ذرة - قال أبو سعيد : فمن لم يصدق بهذا فليقرأ هذه الآية : *( إن الله لا يظلم مثقال ذرة و إن تك حسنة يضاعفها و يؤت من لدنه أجرا عظيما ) - قال : فيقولون : ربنا ! قد أخرجنا من أمرتنا , فلم يبق في النار أحد فيه خير . قال : ثم يقول الله : شفعت الملائكة و شفع الأنبياء و شفع المؤمنون و بقي أرحم الراحمين . قال : فيقبض قبضة من النار - أو قال : قبضتين - ناس لم يعملوا لله خيرا قط , قد احترقوا حتى صاروا حمما . قال : فيؤتى بهم إلى ماء يقال له : ماء الحياة فيصب عليهم , فينبتون كما تنبت الحبة في حميل السيل , فيخرجون من أجسادهم مثل اللؤلؤ , في أعناقهم الخاتم : عتقاء الله . قال : فيقال لهم : ادخلوا الجنة , فما تمنيتم أو رأيتم من شيء فهو لكم , عندي أفضل من هذا . قال : فيقولون : ربنا ! و ما أفضل من ذلك ? قال : فيقول : رضائي عليكم , فلا أسخط عليكم أبدا " الصحيحة 2250 .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زياد

زياد


عدد المساهمات : 103
نقاط : 40093
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/06/2013

الرد على رامي بكر بكر Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على رامي بكر بكر   الرد على رامي بكر بكر Emptyالسبت يناير 04, 2014 8:20 pm

كان رجلٌ ممن كان قبلَكم لم يعمل خيرًا قطُّ ؛ إلا التوحيدَ ، فلما احتضر قال لأهلِه : انظروا : إذا أنا مُتُّ أن يحرقوهُ حتى يدَعُوه حُمَمًا ، ثم اطحنوهُ ، ثم اذروهُ في يومِ ريحٍ ، [ ثم اذروا نصفَه في البَرِّ ، ونصفَه في البحرِ ، فواللهِ ؛ لئن قدرَ اللهُ عليه ليُعذِّبَنَّهُ عذابًا لا يُعذِّبُه أحدًا من العالمينَ ] ، فلما مات فعلوا ذلك به ، [ فأمر اللهُ البَرَّ فجمعَ ما فيه ، وأمر البحرَ فجمعَ ما فيه ] ، فإذا هو [ قائمٌ ] في قبضةِ اللهِ ،

فقال اللهُ عزَّ وجلَّ : يا ابنَ آدمَ ! ما حملَك على ما فعلتَ ؟ قال : أي ربِّ ! من مخافتِك ( وفي طريقٍ آخرَ : من خشيتِك وأنت أعلمُ ) ، قال : فغفرَ له بها ، ولم يعمل خيرًا قط إلا التوحيدَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زياد

زياد


عدد المساهمات : 103
نقاط : 40093
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/06/2013

الرد على رامي بكر بكر Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على رامي بكر بكر   الرد على رامي بكر بكر Emptyالسبت يناير 04, 2014 8:24 pm

( بينما رجلٌ يمشي بطريقٍ ، وجد غصنَ شوكٍ فأخذَهُ ، فشكرَ اللهُ لهُ فغفرَ لهُ ) .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2472
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زياد

زياد


عدد المساهمات : 103
نقاط : 40093
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/06/2013

الرد على رامي بكر بكر Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على رامي بكر بكر   الرد على رامي بكر بكر Emptyالسبت يناير 04, 2014 8:26 pm

أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قال : ( بينا رجلٌ يمشي، فاشتد عليه العطشُ، فنزل بئرًا فشرب منها، ثم خرج فإذا هو بكلبٍ يلهث، يأكل الثرى من العطشِ، فقال : لقد بلغ هذا مثل الذي بلغ بي، فملأ خُفَّه ثم أمسكه بفيه، ثم رقي فسقى الكلبَ، فشكر اللهُ له فغفر له ) . قالوا : يا رسولَ اللهِ، وإن لنا في البهائم أجرًا ؟ قال : ( في كلِّ كبدٍ رطبةٍ أجرٌ ) .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2363
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرد على رامي بكر بكر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تفسير الرؤى والأحلام :: النـــــقــــــاشـــــــــات الحــــــــرة-
انتقل الى: